أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. خلال مشاركتها فى مؤتمر مكافحة الإيدز..رئيس الجمعية المصرية: نسعى لتحسين نوعية الحياة للمتعايشين بالفيروس..والفنانة شيرين: الإعلام والفن لهما دور رئيسى فى علاج المرض

الأحد، 30 نوفمبر 2014 02:02 م
بالصور.. خلال مشاركتها فى مؤتمر مكافحة الإيدز..رئيس الجمعية المصرية: نسعى لتحسين نوعية الحياة للمتعايشين بالفيروس..والفنانة شيرين: الإعلام والفن لهما دور رئيسى فى علاج المرض مؤتمر مكافحة الإيدز
الإسكندرية – محمد العدوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت سوسن الشيخ، رئيس الجمعية المصرية لمكافحة مرض الإيدز، إن الجمعية تسعى لتحسين نوعية الحياة للمتعايشين بفيروس نقص المناعة المكتسب من التمتع بالرعاية الطبية المتكاملة بدون وصم أو تمييز.

جاء ذلك فعاليات الاحتفالية باليوم العالمى لمكافحة الإيدز بوزارة الصحة والإسكان، صباح اليوم الأحد، التى تنظم الجمعية المصرية لمكافحة مرض الإيدز بالتعاون مع البرنامج الوطنى لمكافحة مرض الإيدز بوزارة الصحة والإسكان، بحضور كل من سوسن الشيخ رئيس الجمعية المصرية لمكافحة مرض الإيدز، ومحمد عثمان وكيل وزارة الشئون الاجتماعية، والدكتور وليد كمال مدير البرنامج الوطنى لمكافحة الإيدز بوزارة الصحة والإسكان، وبالإضافة إلى حضور الفنانة شيرين والفنانة أنجى وجدان.
جانب من الحضور
جانب من الحضور

وأضافت، "لابد من توفير برامج الدعم والمساندة والمشورة للمتعايشين بالفيروس وأسرهم لتحسين نوعية الحياة الاجتماعية والنفسية لهم ولأسرهم ودمجهم فى الحياة الاجتماعية".

وأشارت إلى "أن آليات عمل المشروع تم اختيار مواقع المشروع بناء على احتجاجات المتعايشين وأسرهم، حيث أثبتت أدوات البحث السريع أن معظم احتياجات المتعايشين تتعلق بالخدمات الطبية وخاصة خدمات الصحة الإنجابية".

وأكدت "أن تم التركيز على اختيار المؤسسات الطبية التى تتوافر بها كل الخدمات الطبية مثل مستشفيات الحميات ومراكز صحة الأسرة ومراكز طب الأسنان والمراكز المعينة بعلاج الأمراض الانتهازية".
الفنانة شيرين أثناء كلمتها
الفنانة شيرين أثناء كلمتها

وأوضحت "أن تم تنفيذ برامج تدريبية لمقدمى الخدمات الطبية بالمواقع المختارة للمشروع بهدف تعزيز معلوماتهم عن فيروس نقص المناعة المكتسب ورفع كفاءتهم ومهاراتهم فى المجالات المختلفة، وتم تفعيل بروتوكول التحويل بين المؤسسات الطبية المختارة لتحقيق أقصى استفادة من إمكانياتها المختلفة لتلبية احتياجات المتعايشين، وتم تفعيل سياسة تقديم المشورة لراغبى الفحص الطبى وللمتعايشين".

وعن إنجازات المشروع، قالت: "إن تم عقد 18 ورشة عمل شارك فيها 268 متدربًا من مقدمى الخدمات الطبية بالموقع المستهدفة، ومنهم عدد 39 من الأطباء ومشرفات التمريض من مركز الأوعية الدموية ومركز القلب الدولى".

وأضافت: "أن تم عقد 8 جلسات لدعم ومساندة المتعايشين تم خلالها مناقشة موضوعات عن الفيروس والتغذية والعلاج، بجانب جلسات تختص بالدعم النفسى ومعالجة المشكلات التى تواجههم، وتم بالتعاون مع أجهزة الإعلام الجماهيرى تنفيذ مجموعة من البرامج لمساندة الحقوق الإنسانية للمتعايشين وكسب التأييد المجتمعى وحشد الجهود لمناهضة الوصم والتمييز عن المتعايشين وأسرهم ودعم حقوقهم فى حياة اجتماعية آمنة".

ومن جانبه، أكدت الفنانة شيرين، على أن مرض الإيدز مثل غيره من الأمراض التى تنتشر فى المجتمع، وفلا داعى إلى التخوف من المرض أو تجنب المجتمع.

وأضافت، "أن لوسائل الإعلام والفن دوراً هاماً فى توعية المواطنين فى مواجهة هذا المرض، وأن لديهم وسائل عديدة لتوصيل رسالة إلى الجمهور بالتوعية".

وأشارت إلى "أن على الفنانين دوراً كبيراً فى محاربة المرض، من أجل تحسين الحالة النفسية للمريض التى تعد جزءًا كبيرًا من العلاج".

ومن ناحيته، أكدت الفنانة أنجى وجدان، أن لابد من محاربة المرض وتغيير نظرة المجتمع المصرى للمريض، أن دور الفن يساعد على وصول إلى عدد كبير من الجمهور".

جانب من أعضاء المؤتمر
جانب من أعضاء المؤتمر








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة