حزب العدالة والبناء الليبى يعتزم طرح مبادرة للخروج من الأزمة الراهنة

الأحد، 02 نوفمبر 2014 03:08 ص
حزب العدالة والبناء الليبى يعتزم طرح مبادرة للخروج من الأزمة الراهنة جانب من العنف فى ليبيا
طرابلس أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعتزم حزب العدالة والبناء الليبى طرح مبادرة بغية الخروج من الأزمة الراهنة بالبلاد خلال الأيام المقبلة، وقال محمد صوان رئيس الحزب فى تدوينة على صفحته الرسمية (الفيس بوك) إن المبادرة لا بد لها أن تتضمن الثوار الذين كانوا وما زالوا أصحاب السبق فى حماية الثورة فى المكانة التى تضمن بقاءهم صمام الأمان لها.

وأضاف أن الغرض الأساسى من المبادرة التى سيطلقها حزبه هو إعادة توجيه بوصلة الجميع للحديث والبحث عن حل سياسى ينهى القتال ، ويوقف نزيف الدم بين الليبيين، ويضع أسس مسار سياسى يحفظ مبادئ الثورة ، ويرسم دورًا واضحًا للثوار ضمن مؤسسات الدولة الأمنية والعسكرية.

وتابع “ إن لحزبه آراء بخصوص هيئة الدستور وضبط مسارها ، وأنهم سيعرضون رؤية متعلقة بالمصالحة المرتبطة بالعدالة لإنهاء الانقسام الاجتماعي” .

ودعا الأطراف السياسية المختلفة للعمل على إيجاد مخارج للأزمة التى تعيشها ليبيا، تنهى ما وصفه بـ «الانقسام السياسى كمقدمة لإنهاء الانقسام الاجتماعي»، وتمهد الطريق لعقدٍ اجتماعى يجمع المطالب ويضع الضمانات ويحقق مصالح الشعب الليبى .

وكان أعضاء من مجلس النواب الليبى قد أجتمعوا مع عدد من البرلمانيين المقاطعين لجلسات مجلس النواب الليبى فى 29 سبتمبر الماض بمدينة غدامس بناء على دعوة من المبعوث الأممى لدى ليبيا برنادينيو ، أتفقوا خلالها على ضرورة وقف إطلاق النار بين الأطراف المتنازعة والذى لم ينفذ حتى الآن.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة