مساعد وزير الداخلية للشرطة المتخصصة: الحبس عامًا للقيادة تحت تأثير المخدر و6 أشهر للسير عكس الاتجاه.. وقانون المرور الجديد سيحد من حوادث الطرق.. قريطم: سنواجه الإرهاب ونفرض الانضباط بمصر فى وقت واحد

الإثنين، 10 نوفمبر 2014 04:27 ص
مساعد وزير الداخلية للشرطة المتخصصة: الحبس عامًا للقيادة تحت تأثير المخدر و6 أشهر للسير عكس الاتجاه.. وقانون المرور الجديد سيحد من حوادث الطرق.. قريطم: سنواجه الإرهاب ونفرض الانضباط بمصر فى وقت واحد اللواء مدحت قريطم مساعد وزير الداخلية للشرطة المتخصصة
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف اللواء مدحت قريطم، مساعد وزير الداخلية للشرطة المتخصصة، عن إجراء تعديلات فى قانون المرور وإنشاء مدارس عالية الكفاءة للتدريب على القيادة، لافتًا إلى أنه تمت مخاطبة شركات عالمية لإنشاء عدد من المدارس بجميع المحافظات.

وأضاف قريطم عبر لقائه ببرنامج "على مسئوليتى" مع الإعلامى أحمد موسى على فضائية "صدى البلد"، أن إدارة المرور لن تجدد رخصة القيادة لأى شخص إلا بتلقى محاضرات مجانية لمدة 7 أيام بمدارس القيادة، لتعلم قانون المرور، لافتًا إلى أن أى شخص يخالف قانون المرور ويقود تحت تأثير المخدر سيعرض نفسه إلى الحبس لمدة لا تقل عن عام فضلاً عن العقوبة الجنائية.

وأوضح أن أى سائق يصيب أحد المواطنين تحت تأثير المخدر، ستكون عقوبته السجن لمدة عامين وغرامة 10 آلاف جنيه، وإن كانت إصابة الشخص بعجز ما أو شلل كلى أو الوفاة ستكون العقوبة السجن لمدة من 3 سنوات إلى 7 سنوات.

ولفت إلى أن عقوبة السير عكس الاتجاه هى السجن لمدة 6 أشهر وغرامة من 3 آلاف جنيه إلى 10000 جنيه، فضلاً عن حدوث إصابة ما أثناء سيره عكس الاتجاه فإن العقوبة هى السجن عامًا وغرامة من 10 آلاف جنيه إلى 15 ألف جنيه، فضلاً عن العقوبة الجنائية، لافتًا إلى أن عقوبة السرعة الزائدة تتمثل فى الحبس عام، وغرامة 3 آلاف جنيه ولا تصالح فى ذلك.

وقال قريطم، إن قانون المرور الجديد سيعمل على الحد من وقوع الحوادث على الطرق، لافتًا إلى أن الإدارة العامة للمرور تمنح كل الموافقات على إجراءات إصلاحات الطرق.

وأضاف قريطم أن القانون سيلزم سائقى النقل الثقيل بأقصى اليمين على الطرق؛ ومن يخالف سيعاقب بغرامة لا تقل عن 500 جنيه ولا تزيد عن 1000 جنيه، ولا يجوز التصالح معهم.

ولفت إلى أن عقوبة الرشوة لرجال المرور على الطرق سيلزم الطرفين بالسجن، مشيرًا إلى أن هناك لجانًا نوعية من المباحث والمرور للقضاء على المحسوبية، حسب قوله.

وأكد أن عدد المخالفات المرورية منذ شهر سبتمبر الماضى بلغت 7 ملايين مخالفة، لافتًا إلى أن قانون المرور الجديد سيجلب الانضباط والحد من تلك المخالفات.

وأضاف أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه بإنشاء محاكم متخصصة للمرور، لافتًا إلى أن من يتم ضبطه مخالف سيحيل إلى النيابة ومن ثم إلى للمحكمة، مشيرًا إلى أن الدولة ستواجه الإرهاب بجانب الانضباط فى نفس الوقت.

وذكر أن الأكمنة المرورية فى تغيير مستمر لأماكنها يوميًا، فضلًا عن ارتداء واق ضد الرصاص، وحمل الأسلحة بالذخيرة الحية لحماية الحملة المرورية من العمليات الإرهابية.

وأوضح أن إجمالى حوادث السيارات فى عام 2013 بلغ 15 ألف حادثة بزيادة 4% عن عام 2012، فيما بلغ عدد القتلى فى تلك الحوادث إلى 6700 فرد، أما عدد المصابين 22 ألفًا و377 مواطنًا، لافتا إلى أن نسبة السائقين الذين ضبطوا خلال شهر سبتمبر الماضى، يتعاطون المواد المخدرة بلغت 1256، فيما زادت النسبة فى شهر أكتوبر إلى 1550 حسب قوله.
ولفت إلى أن البرنامج الخاص ببيع اللوحات المميزة تم الانتهاء منه، مطالبًا المواطن الذى يريد الحصول على تلك اللوحات بأن يدخل على موقع الوزارة والدخول على برنامج الخاص ببيع اللوحات وقراءة الشروط المطروحة لهذا المزاد، لافتًا إلى أنه سيتم فتح المزاد العلنى لبيع اللواحات المعدنية يوم السبت المقبل لدعم صندوق تحيا مصر.

وأضاف أن المزايدة ستستمر لمدة أربعة أيام، حيث إن هناك شروط وضعها البنك الأهلى المصرى لمزاد بيع اللوحات المعدنية، وعلى الراغبين أن يسجلوا بياناتهم على الموقع، مشيرًا إلى أن هناك مواطنون يريدون الحصول على اللوحات المميزة خارج مصر قائلا "هناك تسهيلات لكل من يريد الحصول على تلك اللوحات مقابل التبرع للدولة".


موضوعات متعلقة:


بالفيديو.. مدحت قريطم مازحا: "30 مليونا سعر لوحة معدنية باسم السيسى 1"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة