محافظ بنى سويف: طوارئ فى المديريات الخدمية استعدادا لعيد الأضحى

الجمعة، 03 أكتوبر 2014 05:28 م
محافظ بنى سويف: طوارئ فى المديريات الخدمية استعدادا لعيد الأضحى المستشار مجدى البتيتى محافظ بنى سويف
بنى سويف- هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المستشار مجدى البتيتى، محافظ بنى سويف، نجاح مشروع إقامة عدد (4) شوادر لبيع اللحوم البلدية بسعر 45 جنيها للكيلو، والذى استمر على مدار ثلاثة أيام، حيث قامت المحافظة بدعم فارق السعر عن السعر المتداول فى السوق لتثبيت أسعار اللحوم ومنعا لارتفاعها خاصة مع الإقبال الشديد، تحت إشراف المحافظة بالتنسيق مع الطب البيطرى والصحة والتموين.

وأضاف البتيتى أن مديرية أوقاف بنى سويف خصصت 107 ساحات لأداء صلاة عيد الأضحى على مستوى مراكز ومدن المحافظة يتم تجهيزها وفرشها بالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية، مع تجهيز الخطباء المعتمدين من الأوقاف (أساسى واحتياطى)، مشيراً إلى ضرورة التزام الأئمة الدعاة فى خطبة العيد بما يدعم الروح الوطنية الجماعية وعدم إقحام السياسة فى الخطبة، وحاصة أن الظروف الحالية التى تمر بها البلاد تستوجب حرص الجميع على إعلاء صالح الوطن والمواطن.

وأكد محافظ الإقليم على تشغيل جميع المخابز وعدم منح أية إجازات لأى مخبز مع تكثيف المرور واللجان المشرفة عليها من بداية التشغيل حتى نهاية الإنتاج ومراقبة الإنتاج ومطابقته للمواصفات المقررة قانونا، مع وقف جميع الإجازات لمفتشى التموين المشرفين على المخابز خلال إجازة العيد واستمرارعمل غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية والإدارات التابعة لها بالمراكز لتلقى الشكاوى وحلها فى حينه تيسيراً على المواطنين.

وأضاف أن مديرية التموين ستقوم بإعداد حملات دورية على الأسواق بالاشتراك مع الأجهزةالمعنية (صحة، طب بيطرى) والمطاحن بدائرة المحافظة وعددها 4 مطاحن قطاع عام وخاص، للتأكد من جودة المنتج من الدقيق ويتم سحب العينات بصفة دورية وإرسالها للمعامل المختصة بالوزارة ويتم اتخاذ اللازم حيال المخالفين.

وأشار المحافظ إلى التنبيه على ضرورة إعداد مناوبات للعمل فى كافة القطاعات على مدار الساعة وإعلان هذه المناوبات فى مكان ظاهر فى كل موقع مع الخط الساخن أو أرقام الاتصال للتعامل مع أى بلاغات أو حالات طارئة مع تواجد رئيس القطاع أو النائب أو الوكيل فى قطاعات مياه الشرب والصرف الصحى – الكهرباء - التموين- الصحة – الطب البيطرى– الشئون الاجتماعية والمستشفيات –الوحدات الصحية وتجهيز أطقم العمل من الأطباء والتمريض والفنيين.

وقال البتيتى إن مديرية الطب البيطرى قامت بتدعيم المجازر بعدد كاف من الأطباء البيطريين للقيام بالكشف على المذبوحات مع فتح جميع المجازر طوال أيام الأسبوع لاستقبال المذبوحات والتفتيش على محلات اللحوم البلدية والمجمدة والدواجن والأسماك واللحوم وثلاجات حفظ اللحوم، فضلا عن توجيه حملات مشتركة بالتنسيق مع مباحث التموين والصحة على محلات بيع اللحوم والأسواق للتأكد من صلاحية المعروض منها للاستهلاك الآدمى.

وأشار المحافظ إلى قيام قطاع الصحة برفع درجة الاستعداد وإعلان حالة الطوارئ فى كافة المستشفيات العامة والمركزية والوحدات الصحية بدائرة المحافظة مع توفير الأمصال واللقاحات وأدوية الطوارئ والتشديد على مناوبات الأطباء وأطقم التمريض مع وقف جميع الإجازات والراحات خلال العيد.

وأكد المحافظ على ضرورة الاستعداد الدائم فى الوحدات المحلية فى المدن والقرى والمرور الدورى لضمان وصول السلع والخدمات للمواطنين دون شكاوى بالتنسيق مع الأجهزة المعنية لمنع التعديات وخاصة على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة ونهر النيل، مؤكدا على قيام رؤساء المدن بأداء صلاة العيد مع المواطنين بالساحات المخصصة من قبل الأوقاف بمراكزهم.

وأشار المحافظ أنه تم تكليف مديرى عموم الإدارات الزراعية وجهاز حماية الأراضى بالمديرية والإدارات والجمعيات بالعمل أيام إجازة عيد الأضحى المبارك لمتابعة أية تعديات على الأرض الزراعية واتخاذ كافة الإجراءات بالتنسيق مع أجهزة الوحدة المحلية والشرطة مع تشكيل غرفة عمليات برئاسة وكيل وزارة الزراعة لاستقبال أية شكاوى خلال إجازة العيد مع تعويض العاملين ببدل راحات بدلاً من الأيام التى تم تشغيلها ويتم ترتيب ذلك بمعرفة كل إدارة.

وأضاف المحافظ إلى توفير عدد 4 وحدات توليد طوارئ متنقلة كتغذية بديلة لتأمين دور العبادة والأحمال الهامة، مع تواجد النوبتجيات فى تسع هندسات بالمراكز المختلفة لإزالة الأعطال على مدار 24 ساعة، فضلا عن تواجد مسئول بصفة مستمرة بمركز التشغيل والتحكم بإدارة القطاع لمراقبة الأحمال وحالة التشغيل.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة