سفير مصر فى لندن يلتقى وزير شئون الشرق الأوسط البريطانى

الجمعة، 10 أكتوبر 2014 07:52 م
سفير مصر فى لندن يلتقى وزير شئون الشرق الأوسط البريطانى السفير ناصر كامل سفير مصر فى لندن
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى السفير ناصر كامل سفير مصر فى لندن بوزير الدولة لشئون الشرق الأوسط توبياس إلوود، والذى يتوجه إلى القاهرة يوم غد السبت على رأس وفد بريطانى يضم إلى جانبه وزير الدولة لشئون التنمية الدولية ومسئولين بوزارة الخارجية للمشاركة فى مؤتمر إعادة إعمار غزة، والذى تنطلق أعماله يوم الأحد القادم.

وأكد إلوود على دعم الجهود المصرية الداعمة لتثبيت التهدئة فى غزة واستعداد بلاده للتعاون مع مصر والمجتمع الدولى لتنسيق خطط إعادة الإعمار ورفع المعاناة عن كاهل أهل القطاع.

وأعرب الوزير البريطانى خلال اللقاء عن اهتمامه البالغ بتعزيز العلاقات المصرية البريطانية على المستويين السياسى والاقتصادى وتطوير الشراكة التقليدية بين البلدين فى المجالات الجارية والاستثمارية، وتوسيعها لتشمل شركات وقطاعات جديدة بما يحقق الفائدة المشتركة للبلدين.

وفى هذا الإطار، قال الوود إنه ينوى رئاسة وفد من رجال الأعمال البريطانيين لزيارة مصر فى مطلع العام القادم لتعريفهم بالمناخ الاستثمارى الواعد، والالتقاء بالمسئولين المصريين لبحث سبل إتخاذ خطوات عملية فى اتجاه زيادة حجم التبادل التجارى.

ومن جانبه أعرب السفير ناصر كامل عن ترحيب مصر بالحماس البريطانى لتطوير العلاقات السياسية والاقتصادية والذى يصب فى مصلحة كلا البلدين بما لهما من شراكة ممتدة وبما يتوفر من فرص عديدة ومتنوعة لتطوير هذه الشراكة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة