الدولار يقترب من أعلى مستوى فى 7 أسابيع مقابل سلة عملات

الخميس، 09 يناير 2014 03:52 م
الدولار يقترب من أعلى مستوى فى 7 أسابيع مقابل سلة عملات الدولار الأمريكى
طوكيو/سيدنى (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اقترب الدولار من أعلى مستوى فى سبعة أسابيع، مقابل سلة عملات رئيسية، فى التعاملات الآسيوية اليوم، الخميس، بعد تقرير جيد لوظائف القطاع الخاص الأمريكى دفع عوائد السندات الأمريكية قصيرة الأجل وأسعار الفائدة للارتفاع، وعزز التوقعات بشأن بيانات الوظائف الرئيسية التى تصدر فى وقت لاحق هذا الأسبوع.

وارتفع مؤشر الدولار قليلا فى تعاملات اليوم مسجلا 81.037 . وكان قد صعد إلى 81.166 أمس الأربعاء، وهو أعلى مستوى منذ أواخر نوفمبر، بعد أن أظهر تقرير مؤسسة أيه.دى.بى الأسبوعى أن القطاع الخاص أضاف 238 ألف وظيفة فى ديسمبر وهى أكبر زيادة فى 13 شهرا.

وعزز ذلك التقرير آمالا فى صدور أرقام إيجابية مفاجئة فى تقرير الوظائف الأمريكية غير الزراعية ودفع عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عامين إلى أعلى مستوى فى أربعة أشهر مسجلة 43 نقطة أساس.

وارتفع الدولار إلى أعلى مستوى فى أسبوع مسجلا 105.135 ين أمس الأربعاء. وفى أحدث التعاملات اليوم استقر عند 104.87 ين.

وارتفع اليورو قليلا إلى 1.3588 دولار بعد هبوطه إلى أدنى مستوى فى شهر عند 1.3552 دولار أمس الأربعاء.

وصعد اليورو أمام الين أيضا إلى 142.50 ين، لكنه ظل بعيدا عن أعلى مستوى فى خمس سنوات الذى سجله الأسبوع الماضى حين بلغ 145.45 ين.

وتراجع الدولار الأسترالى مقابل العملة الأمريكية لينزل عن مستوى 89 سنتا أمريكيا، مواصلا تخليه عن مكاسب الأسبوع الماضى، بالرغم من بيانات أفضل من المتوقع لمبيعات التجزئة ومعدل بناء المنازل فى أستراليا لشهر نوفمبر. وفى أحدث التعاملات تراجع الدولار الأسترالى 0.3 بالمائة إلى 0.8878 دولار أمريكى.


للمزيد من أخبار البورصة والبنوك..

البورصة تلغى جميع العمليات المنفذة على "هيرميس" الأربعاء والخميس

البورصة تواصل ارتفاعها خلال تعاملات منتصف الجلسة بمشتريات العرب

توقعات بإبقاء المركزى الأوروبى على سعر الفائدة دون تغيير








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة