أكرم القصاص - علا الشافعي

محمود الفرعونى يكتب: السيسى هو حلم المصريين

الجمعة، 27 سبتمبر 2013 11:23 ص
محمود الفرعونى يكتب: السيسى هو حلم المصريين الفريق السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عندما نزل 30 مليون مصرى للشوارع يطالبون برحيل نظام لا يؤمن بفكرة الدولة أو الوطن؛ كان المصريون يبحثون عن قائد يلم شمل الأمة المصرية ويحرر مصر من طيور الظلام مثلما حرر أحمس مصر من الهكسوس؛ قائد يؤمن بالهوية المصرية ويقف ضد من قال يومًا طظ فى مصر؛ قائد تاريخى يؤمن بمصر كغاية فى حد ذاتها وليست جزءًا من أحد؛ قائد يلملم جسد الأمة المصرية مثلما لملمت إيزيس جسد زوجها أوزير فى أول أسطورة للصراع بين الخير والشر في تاريخ الإنسانية؛ قائد يقدس الأراضى المصرية ويدك الأنفاق ويحمى حدود مصر من أى إرهاب من أى مكان.

قائد مصرى من الطبقة المتوسطة ليس زعيمًا فأوهام الزعامة سقطت مع سقوط المرحلة الأخيرة من نظام يوليو؛ قائد ليبرالى يؤمن بعلمانية الدولة وبالتداول السلمي للسلطة وبالتعددية السياسية والفكرية؛ قائد يؤمن بالحريات الفردية ويتجاوز الثوابت العقيمة التى صنعها الاستبداد؛ ينظر للمستقبل دون التشبث بتلابيب الماضى؛ قائد يؤمن بأن مصر مجتمع مدنى يحكمها دستور علمانى تعاقدى وقوانين من صنع المصريين؛ قائد يرى مصر أولاً قبل أن يرى أمة العرب أو المسلمين. قائد يرى أن دور مصر الإقليمى هو تقديم نموذج للتعايش السلمى بين المواطنين من كافة الأديان وقيادة المنطقة للحريات مع نبذ التطرف ومحاربة الإرهاب. قائد يرى أن مصلحة الأمة المصرية هى المصدر الرئيسى للتشريع... إنه القائد الظاهرة الذى حفر اسمه فى قلوب وعقول المصريين. إنه االسيسى ممثل ظاهرة الطبقة المتوسطة المصرية التى تسعى لدولة القانون والمواطنة. الطبقة المتوسطة تحلم بدولة مدنية عصرية تقود ولا تقاد تحتكم لقانون ودستور تعاقدى مع إنهاء الفكر الشمولى بجناحيه السياسى والدينى وهو ما يستطيع أن يقوم السيسى بتحقيقه.

والظاهرة دائمًا أقوى من الشخص الذى يمثلها فى لحظة ما؛ وهذا الشخص الآن هو السيسي. هذا الشخص الممثل للظاهرة قد لا يدرك أبعادها بشكل دائم. ظاهرة الطبقة المتوسطة المصرية الساعية لتحديث مصر والوصول بها إلى دولة مدنية هى اليوم الظاهرة الأبقى والأقوى والقادرة على الاستمرار، وهو ما سينجح السيسى فى تحقيقه. فالسيسى بلا برنامج أيديولجي معين لكنه مع الحريات الفردية والدولة المدنية والمواطنة، وهذا ما ترغب فيه الطبقة المتوسطة فى عمومها.

أيها القائد يطالبك الملايين فى حملة "كمل جميلك" بأن تكمل جميلك وتترشح للرئاسة، وأنا أقول لك إنه واجبك الوطنى فلست أقل من ديجول الذى حرر فرنسا من الاحتلال النازى ولست أقل من أتاتورك الذى صنع تركيا القوية. فمصر تحتاج إليك فى الأربع سنوات القادمة. مصر محتاجالك يا سيسى وهذا قدرك ومسئوليتك التاريخية فلا تتخلف عن النداء.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

د. سلوى راضوان محمد

شكرا جزيلا

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال عبد الناصر

كمل جميلك يا سيسى يا عظيم

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد انور

الفريق السيسى امل مصر

نعم للفريق السيسى رئيسا لمصر

عدد الردود 0

بواسطة:

شادي محمد علي

مقالة ممتازة من مناضل يقول الصدق

عدد الردود 0

بواسطة:

جميل

كل واحد يتكلم عن نفسة

الكل اصبح يعلم الغيب

عدد الردود 0

بواسطة:

Iبو رضا

الهويه المصريه اولا

عدد الردود 0

بواسطة:

D.A.H.Mostafa

قل يا أيها المنافقون

عدد الردود 0

بواسطة:

سميه مسعد

شمال سيناء

عدد الردود 0

بواسطة:

nanaessmat

كمل جميلك

عدد الردود 0

بواسطة:

esam

السيسى دخل التاريخ من أوسع أبوابه كأحد الزعماء العظام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة