بالصور.. خطوات عمل إكسسوارات يدوية بسيطة فى المنزل

الجمعة, 28 فبراير 2014 3:6
كتبت أمنية فايد

عامل الإكسسوارات بلا نهاية، يختلف وفقا للموضة العالمية والمناسب لكل فتاة، ويقدم موقع "Fashion diva design" طرقا حديثة لتصميم الإكسسوارات، والتى تتناسب مع الفتيات.

يذكر الموقع، أن الإكسسوارات اليدوية هى الأكثر جاذبية للفتيات، وتتناسب مع ملابسهن الكاجوال، ورغم أن هذه الإكسسوارات غير مكلفة إلا أنها تباع فى المحلات بأسعار أضعاف من ثمنها الحقيقى.

وهذه 8 طرق لعمل إكسسوارات يدوية وسهلة فى المنزل، منها ما هو إعادة لشكل إكسسوارات قديمة بطريقة جديدة، ومنها ما يمكن عمله جديد من البداية.

الطريقة الأولى عمل قلادة الريشة، وتتم عن طريق ورق اللصق الأسود أو الأحمر أو اللون المناسب، وعمل طبقتين منه ثم قصها على هيئة مثلث، ثم عمل شرائط منها رفيعة تشبه الريشة، وتوصيلها بسلاسل فضية أو ذهبية وارتداءها.

ويمكن دمج قطعة من حزام الوسط، والذى هو على شكل ضفيرة، ولفها بسلسلة ذهبية وعقد بطريقة وفقا للصور وارتدائها.

ويمكن للفتيات أن تحول الأسورة الخاصة باليد إلى "طوق" رأس لتزيين الشعر، وذلك عن طريق إضافة سلسلة أخرى بها على نفس مقاس الرأس وارتدائه.

ولتجديد لون السلسلة، يفضل تغيير جزء بسيط من لونها عن طريق طلاء الأظافر بالألوان التى تتناسب مع الزى التى سوف ترتديه.

يتبقى قطع من القماش كثيرة ولدينا شماعات مكسرة أكثر، ويمكن أخذ أجزاء منها، وعملها أسوار، ولف قطع القماش الملونة عليها.

ومن عصى العصائر، يمكن عمل "كوليه" جديد به، عن طريق رش العصا باللون الذهبى، وإحضار ورق ملون بلاستيك وقصها على هيئة مثلث وتشكيل العصا بنفس المساحة، ثم وضعها واحدة تلو الأخرى فى خيط بلاستيك، وتوصيلها فى النهاية بسلسلة بسيطة لوضع القفل فيها.

وهناك اتجاه لعمل إكسسوار ملتصق بالبلوزة، عن طريق استخدام بلوزة قديمة وتقطيعها شرائط وتثبيتها على البلوزة الجديدة.

ولمن تحب عمل إكسسوار من الخرز فكل ما تحتاج إليه هو الخيط الملون والخرز التى نرغب فيه، والصورة توضح طريقة العمل.

تعليقات (4)

اضف تعليق